الرئيسية / رياضة / عيد ميلاد اسطورة الكره المصريه

عيد ميلاد اسطورة الكره المصريه

كتب : ماركو سامي

يحتفل محمد عبدالمنصف حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي وادي دجلة بعيد ميلاده الـ44، حيث أنه مواليد السادس من فبراير عام 1977.

محمد المنصف الشهير بـ«أوسا» جذب أنظار إدارة نادي الزمالك، لينضم لصفوف القلعة البيضاء في عام 1999، ويبدأ رحلة العطاء رفقة القلعة البيضاء، وتبادل عبدالمنصف حراسة مرمى الأبيض مع عبدالواحد السيد، وتميز في التصدي لركلات الجزاء، وكان أحد أفراد الجيل الذهبي للقلعة البيضاء.

وحصد خلالها 3 ألقاب بطولة الدوري المصري الممتاز، و3 بطولات لكأس مصر، وكأس السوبر المصري مرتين، ولقب واحد في كل من دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية والسوبر المصري السعودي، والبطولة العربية للأندية.

وعلى المستوى الدولي محمد عبدالمنصف، كان متواجدا في قائمة منتخب مصر الأول الفائز ببطولتي أمم إفريقيا 2006 و2008، ومازال يأمل في أن ينضم مجددا لصفوف المنتخب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري، بعد تألقه مع دجلة خلال الموسم الماضي ثم الحالي.

محمد عبدالمنصف يتواجد في قائمة أكبر 10 لاعبين في النسخة الحالية من الدوري الممتاز للموسم الكروي 2020-2021، ونجح في تحقيق رقم مميز حينما تخطى حاجز الـ400 مباراة لعبها مع 5 فرق مختلفة، هم مزارع دينا والزمالك وإنبي والجونة وأخيرا وادي دجلة فهو على بعد خطوات من تحطيم رقم الحضري.

ويسعى عبدالمنصف، لكسر رقم عصام الحضري، الذي شارك مع المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا 2018 وعمره 45 عاما و5 أشهر و10 أيام، وهو الرقم الذي يحلم عبدالمنصف، بتحطيمه إذا استمر مع دجلة حتى الموسم الكروي الحالي 2020-2021، والموسم الجديد 2021-2022.

شاهد أيضاً

بالصور.. عودة المارد الأحمر بخماسية نظيفة

كتبت: دانيا السرجاني فاز رجال الأهلي بخماسية نظيفة في مباراة ودية تجمع النادي الأهلي بفريق …