الرئيسية / اهم الاخبار / عمارة : الدولة حققت نهضة “غير مسبوقة” في قطاعات النقل .. وتضع مصلحة المواطن أولاً
هاني عمارة
هاني عمارة

عمارة : الدولة حققت نهضة “غير مسبوقة” في قطاعات النقل .. وتضع مصلحة المواطن أولاً

كتبت : دعاء أبو بكر

أكد الكاتب هاني عمارة، مستشار النقل والملاحة البحرية، أن ما تم تحقيقه في قطاع النقل “البري والبحري” خلال السنوات القليلة الماضية “شيء غير مسبوق”، ولا يمكن تحقيقه في هذه الفترة الوجيزة إلا بإرادة سياسية حقيقية، حريصة فعلاً على مصلحة المواطن، وعلى إنجاز المشروعات التنموية.
وأضاف الكاتب هاني عمارة، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، للإعلامي دكتور حسين سالم، أن هناك اهتمام كبير من الدولة بملف الطرق الذي شهد إنشاء طرق بأطوال زادت عن 7 آلاف كيلو متر بجودة عالية ومواصفات عالمية، كما أن هناك طفرات غير مسبوقة في تحديث منظومة السكة الحديد بشكل كامل، والتعاقد على 1300 عربة جديدة ومكيفة.
وأشار الكاتب هاني عمارة، إلى أن التوسعات في خطوط مترو الأنفاق واستكمال المرحلة الرابعة من الخط الثالث، فضلاً عن القطار المكهرب والمونوريل “تبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليار يورو”، سوف تحدث نقلة غير مسبوقة في قطاع النقل في مصر.
وأضاف هاني عمارة، إلى أن مبلغ الـ ١٫١ مليار يورو الذي وافق عليه مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي لمصر، سيتم من خلاله تمويل 3 مشروعات لصالح قطاع النقل (الهيئة القومية للأنفاق) منها، 750 مليون يورو لمشروع تحويل خط قطار أبو قير إلي مترو بطول 22 كم، و138 مليون يورو لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل، و240 مليون يورو لمشروع إعادة تأهيل الخط الثاني للمترو.

شاهد أيضاً

بالصور..وزير القوى العاملة يُسَلِم تعويضات لأسر من “العمالة غير المنتظمة” بـ 8 محافظات

كتب:فاروق الحاج     سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، …