الرئيسية / أخبار عاجلة / سفير مصر في مابوتو يلتقي وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين

سفير مصر في مابوتو يلتقي وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين

كتبت: هند باسم
سفير مصر في مابوتو يلتقي وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين
في اطار جهود السفارات المصريه لتعزيز التعاون الاقصادي مع الدول الافريقيه، التقي السفير حاتم الالفي سفير مصر في مابوتو مع وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي Janfar Abdulai ،حيث اشار الي التوجه المصري نحو اعطاء الاولويه للاستثمار في دول القاره الأفريقية ومن بينها موزمبيق خاصه في قطاع البنيه الاساسيه، مضيفا ان الفتره الاخيره شهدت اهتماماً متزايدا من جانب رجال الاعمال المصريين لدخول السوق الموزمبيقيه بما في ذلك شركات كبري قام ممثلوها بزيارات عمل الى مابوتو.
هذا، وطلب السفير الالفي عرضا بالفرص الاستثماريه المتاحه في موزمبيق في مجالي النقل والاتصالات خلال الفتره القادمه في ضوء ما تضمنته خطط التنميه المحليه. كما اشار الى استمرار مصر في دعم الجانب الموزمبيقي من خلال الوكاله المصريه للشراكه من اجل التنميه. واتفق الطرفان على اهميه سرعه الانتهاء من مشروع اتفاق النقل البحري بين مصر وموزمبيق لما سيوفره من فرصه لتعزيز حجم التبادل التجاري بين الدولتين.
من جانبه، رحب وزير النقل والاتصالات الموزمبيقي بالاستثمارات المصريه في بلاده، مشيرا الى استعداد حكومته لتوفير ما يلزم من معلومات ودعم في هذا الاطار، واوضح ان الخطه الخميسه للحكومه تتضمن انشاء واعاده تأهيل عدد من الموانئ والمطارات وخطوط السكك الحديديه وتطوير قطاع الاتصالات. كما اعرب عن امتنان وتقدير بلاده للدعم الذي تلقاه من مصر خاصه في مجال تأهيل الكوادر، وعن تطلعه لاستمرار هذا الدعم.

شاهد أيضاً

مصر تستضيف اكبر مارثون رياضي عالمي بمشاركة نحو 861 لاعباً ولاعبة من 87 دولة

دينا القاضي اكرم دره تستعد صباح اليوم الجمعه في الفتره من 10الي 12يونيو مصر باستاذ …