الرئيسية / اهم الاخبار / حوار مع “اللواء أحمد فهمي” أمين عام حزب مصر الحديثة

حوار مع “اللواء أحمد فهمي” أمين عام حزب مصر الحديثة

كتب: محمد الجمل

اللواء احمد فهمي كلمنا عن كل ما يخص الحزب و اهم شؤونه.

 

قال ان : الاحزاب السياسية هي عبارة عن فكرة يتجمع نحوها مجموعة من الأشخاص و تهدف بعمل برنامج ، هذا البرنامج من شأنه تطور جمهورية مصر العربية ، منذ نشأت الأحزاب كانت هي الدعوه الى اقامة الدولة المصرية الحديثة ، حيث أن الدولة تتكون من السلطه التشريعيه ، السلطه القضائيه ، السلطه التنفيذية ، وفكرة الحفاظ على الدولة و هوية الدولة هو ما يتم إنشاء الأحزاب على أثرها ، حيث ان السلطه التشريعيه : هي عباره عن مجلس للأمة يجتمع فيه النواب عن كل مركز و كل محافظة وهم من يسطرون التشريع الخاص بالدولة ، و وضع القوانين و الأسس التي تكون حاكمة للدولة .

 

تتولى السلطه القضائيه : تطبيق هذه القوانين

ثم تتولى السلطه التنفيذية : تنفيذ هذه القوانين ، ثم مراقبة السلطه التنفيذية في اداء عمله بمعرفة السلطه التشريعية وهذا هو الدور الآخر للسلطه التشريعية .

 

و يلعب الأحزاب دورا هاما في بث الوعي السياسي و الثقافي لدى المجتمع في الحفاظ على فكرة الدولة و هوية الدولة و استمرارها و هي المنوط بها استقرارها حيث ان الشعب هو السيد كما توجد عدت انواع من السلطات حيث توجد سلطه برلمانية و هنا يتوجه الحزب الحاكم في تشكيل الحكومه و هو اقوى نوع من الدول التي تؤكد على ان الشعب هو السيد .

 

س/ هل بدأ الحزب في فتح مقرات جديدة ؟

 

ج/ الحزب لديه 26 مقر على مستوى الجمهورية و بيعمل بصفه دائمه علي تقديم ندوات ثقافية و سياسية ، و صالونات بجميع مقراته لزيادة الوعي و الفكر السياسي كما انه يتواجد مع الناس و تقديم قوافل طبية ، و دورات رمضانية و كرة قدم و أنشطة التي من شأنها مشاركة مجتمعية مع الناس .

 

س/ خطة الحزب لدخوله مجلس النواب القادم من حيث عدد المقاعد ؟

ج/ إجابة السؤال ده بيعتمد على افكار الحزب وقبوله في الشارع و عدد الأعضاء اللى حوالين الحزب لأن الأنتخابات بتتم عن طريق الشعب و أختياره للحزب و التصويت ليه .

 

العمل السياسي : هو عباره عن ربط القاعدة الشعبية بداية صنع القرار ، و طرح المشكلة الأجتماعية على شرائح المجتمع المختلفة

 

فلاح ، عمال ، شباب ، المرأه ، و الوصول إلى حل يرضي أغلب هذه الشرائح ، و تم عن طريق نواب الحزب رفع ما انتهى إليه الموافقه على الأغلابية لحلول المشكلات بأستصدار قانون و هذا هو العمل السياسي المنوط بالأحزاب .

 

س/ هل سوف يرشح الحزب أعضاء له بأسلوب القائمة ام الفردي ؟

 

ج/ بيرشح قائمه و فردي على حسب الأنتخابات .

 

س/ ما هي أولويات الحزب خلال الفترة القادمة ؟

ج/ والله احنا بنعتمد على الأنتشار الأوسط للحزب مع حزب التعليم برضو لأن أفكارنا هي عباره عن الدعوة إلى التعليم و ان مصر تتحول إلى مصر الحديثة عن طريق التعليم و دي الفكرة الأساسية بتاعتنا ، ده حتى مؤسس الحزب بتاعنا هو رئيس لجنة التعليم للشيوخ ، دكتور / نبيل دعبس ورئيس الحزب كمان

 

س/ كيف بيتم تمويل الحزب ؟

 

ج/ تمويل الحزب بيبقى عن طريق الأنشطة و عن طريق الأعضاء بتاعته .

شاهد أيضاً

بعد عرض الحلقه الاخيره من مسلسل حاله خاصه…. يأمل الجمهور بوجود جزء ثاني

كتب : محمد بدر حقق مسلسل «حالة خاصة» نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية بعد عرضه …