الرئيسية / مقالات / الفعالية الثانية لمُلتقى اتحاد الأثريين المصريين العاشر

الفعالية الثانية لمُلتقى اتحاد الأثريين المصريين العاشر

في رحاب متحف الطفل للحضارة والإبداع:

الفعالية الثانية لمُلتقى اتحاد الأثريين المصريين العاشر

كتبت- ملك عبدالله سمرة

          منسقة ملتقى الأثريين العاشر الفعالية الثانية

 

في إطار دعم جهود اتحاد الأثريين المصريين للتواصل بين أعضائه وكافة جموع الأثريين والمجتمع الأثري. وبعد نجاح الفاعلية الأولى وسط معاناة جائحة “كورونا” العالمية، والإقبال على أنشطه الاتحاد وفعالياته، ستقام الفاعلية الثانية في رحاب متحف الطفل للحضاره والإبداع بمصر الجديدة يوم الخميس الموافق ٨/٧/٢٠٢١ في تمام الساعه الحادية عشرة بحضور نخبة من علماء الآثار والشخصيات العامة والصحفيين وأساتذة الجامعات وخبراء في علم الآثار.

يُعقد ملتقي الأثريين كل عام ويجمع نخبة من كبار الشخصيات، وسيتم هذا العام عقد عدة بروتوكلات ومناقشات حول تطور المجتمع والكيان الأثري، وسيشهد الملتقى العديد من التكريمات لأساتذة الجامعات والباحثين، ومن ثم طلاب وأعضاء الاتحاد المشاركين في المسابقة البحثية المقامة، وستركز المناقشات على الشئون المتعلقة بالآثار والمشكلات التي أُثيرت حولها مؤخرًا، وتوحيد صفوف الكيان الأثري، وأيضاً مساعدة الطلاب من خلال الدورات التدريبية في الوصول للعمل الميداني على أرض الواقع. ويبذل الاتحاد كافة جهوده للنهوض بأبنائه والسعي للتطوير في كافة المجالات. 

وسيتم خلال الملتقي وضع بروتوكول تعاون بين جمعية “إعرف بلدك” و”اتحاد الأثريين” وأيضاً مع مجله “لغة العصر” الصادرة عن مؤسسة الأهرام. وسيشهد الحدث العديد من الفقرات والعروض الفنية التي ستُنقل عبر القنوات الفضائية. وتهدف رسالة الاتحاد إلى الحفاظ والحرص على تنمية وثقافة الأثريين، ونشر الوعي الأثري، وتنمية الكفاءة العلمية والعملية.

وبناء على توجيهات من الدكتور أيمن وزيري، نائب رئيس الاتحاد وممثل مؤسسي الاتحاد، ستقوم هذه الفعالية على إثراء هذا الحدث بمزيد من الفقرات المتنوعة التي تساعد على تحقيق هدف الملتقى.

شاهد أيضاً

رمضان حول العالم ” (مصر ، اليابان ، الصين )

كتبت : سهيلة سيد احمد عبدالصالحين شهر رمضان المبارك هو احتفالية إسلامية سنوية تستمر على …