آخر الأخبار

الرئيسية / اهم الاخبار / الصحة» تعلن إرتفاع عدد مصابي حادث قطاري سوهاج وثبات أعداد الوفيات عند 32 حالة.

الصحة» تعلن إرتفاع عدد مصابي حادث قطاري سوهاج وثبات أعداد الوفيات عند 32 حالة.

كتبت:ندي سعيد

 

أفادت وزارة الصحة المصرية بارتفاع حالات الإصابة الناتجة عن حادث تصادم قطاري سوهاج إلى 91 مصابا، وثبات الوفيات عند 32 حالة.

كان قد وقع حادث تصادم صباح اليوم، بين قطارين في محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، بين قطار رقم 157 المميز وقطار رقم 2011 vip، وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

وتوقفت حركة القطارات بالوجه القبلي والبالغ عددها ٤٦ رحلة في الذهاب والعودة، وذلك نتيجة تصادم قطاري سوهاج وأسوان في قرية الصوامعه التابعة لمحافظة سوهاج، والذي تسبب في إصابة العشرات من بين الركاب.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكليه الهندسة للتحقيق في حادث قطارى سوهاج.. وتكليف رئيس الوزراء ووزراء الصحة والتضامن والنقل بالانتقال لموقع الحادث.

وأصدر السيسي بيان نعى فيه الضحايا، قائلاً «تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج

وتوجه السيسي بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله.

وأختتم البيان: «وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا».

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الكونغولي على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري لمؤتمر المناخ في العاصمة كينشاسا

كتب: فاروق الحاج   التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء ٤ أكتوبر الجاري مع …