الرئيسية / أخبار عاجلة / السوبر الأوروبي.. بنزيما وفينسيوس يتسلمان جائزتى الأفضل فى أبطال أوروبا
فينسيوس وكريم بنزيما ولاعب اينتراخت

السوبر الأوروبي.. بنزيما وفينسيوس يتسلمان جائزتى الأفضل فى أبطال أوروبا

كتب: فاروق الحاج

 

كرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اللاعبين الفائزين بالجوائز الفردية في الموسم الماضي من لاعبي ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت قبل انطلاق المباراة على الملعب “الأولمبي” فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية في بطولة السوبر الأوروبي لعام 2022 التي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي “يوروبا ليج” بالنسخة الماضية.

 

وحصل ثنائي ريال مدريد، فينيسيوس جونيور وبنزيما، على جائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في الموسم من رئيس كرة القدم في الاتحاد الأوروبي زفونيمير بوبان.

 

 

كما منح زفونيمير بوبان، رئيس كرة القدم في الاتحاد الأوروبي، للاعب اينتراخت فرانكفورت ناوف جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الأوروبي.

ويسعى فريق ريال مدريد الى التتويج باللقب الخامس في تاريخه لمعادلة ألقاب غريمه التقليدي نادي برشلونة وميلان الإيطالي اللذين فاز قبل سابق بخمسة نسخ لكل منهما، حيث كانت آخر الألقاب للفريق الكتالوني عام 2015، فيما حصد الروسونيرى أخر ألقابه عام 2007.

وتاريخياً أقيمت ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب “هامبدن بارك” في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على إينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب “هامبدن بارك” فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.

ونجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف “سوبر هاتريك” ودي ستيفانو: 3 أهداف “هاتريك”، ليقلبا الطاولة على إينتراخت فرانكفورت الألمانى الذي تقدم فى البداية بهدف.

شاهد أيضاً

تألق المنتخبات العربيه

  كتب باسل محمد   حقق اليوم المنتخب المغربي فوزاََ تاريخيا يقصي المنتخب الاسباني خارج …