الرئيسية / اهم الاخبار / الدكتورة حنان صبحي من “لندن” تكشف 7 فوائد سحرية للأناناس
الدكتورة حنان صبحي
الدكتورة حنان صبحي

الدكتورة حنان صبحي من “لندن” تكشف 7 فوائد سحرية للأناناس

كتبت : دعاء أبو بكر

أكدت البروفيسور حنان صبحي عبدالله، مدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية باتحاد كيانات العلوم وحقوق الإنسان العالمي في لندن – بريطانيا، أن الأناناس يعتبر من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصًا في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة.

وأوضحت البروفيسور حنان صبحي، أن هناك 7 فوائد أساسيّة للأناناس وهي تتمثل في : ـ

1 ـ خفض ضغط الدم، حيث يعتبر الأناناس الأوّل في تخفيض ضغط الدم، فكوب واحد منه يحتوي على 1 ملغ من الصوديوم و195 مللغ من البوتاسيوم.

2ـ يُساعد على خسارة الوزن، فتناول الأناناس يُساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية، كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن لأنه يشعرك بالشبع سريعًا دون أن تكسبي غرامًا واحدًا من الدهون.

3ـ يُحافظ على صحة العيون، أثبتت الدراسات أن الأناناس يُحافظ على صحة العيون من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.

4ـ يُحارب الكثير من الأمراض لأنه غني بالفيتامين c، فمعروف عن الأنانس غناه بالفيتامين C الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضرب الخلايا، كما أنه محارب ممتاز للرشح وداعم للجهاز المناعي.

5ـ يقي من البلاك في الفم ويبقي الأسنان صحية، فهو غنى بالفيتامين C  ويحمي من تكوّن البلاك في الفم.

6ـ يُعالج الإمساك، فالأناناس غني بالألياف، ما يجعله فعال في علاج الإمساك والحركة غير الطبيعية في الأمعاء.

7ـ يُبقي البشرة جميلة، حيث يحتوي الأنانس على أنزيمات تجعل البشرة أكثر ليونة، يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا المتضررة والميتة، كما أن هذه الأنزيمات تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من البقع الداكنة والتجاعيد الأولى الناتجة عن التقدم في السن.

شاهد أيضاً

بالصور..وزير القوى العاملة يُسَلِم تعويضات لأسر من “العمالة غير المنتظمة” بـ 8 محافظات

كتب:فاروق الحاج     سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، …