الرئيسية / رياضة / الإنجليزي مايكل أوليفر حكما لمباراة السوبر الأوروبى واستخدام تقنية جديدة

الإنجليزي مايكل أوليفر حكما لمباراة السوبر الأوروبى واستخدام تقنية جديدة

الحكم الانجليزي مايكل اوليفر

كتب: فاروق الحاج

علن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، عن اسناده مباراة كأس السوبر الأوروبي، التى ستجمع ريال مدريد الإسباني مع نظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني، المقرر لها يوم 10 أغسطس الجارى، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وتقام مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد بطل دورى أبطال أوروبا ونظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، يوم الأربعاء المقبل، على الملعب فى مدينة هيليسنكي عاصمة فنلندا.

وسيساعد أوليفر مواطنيه ستيوارت بيرت وسيمون بينيت. وسيكون دوناتاس رومشاس من ليتوانيا هو الحكم الرابع. تم إسناد دور تقنية حكم الفيديو المساعد إلى البولندي توماس كوياتكوفسكي وسيساعده مواطنه بارتوش فرانكوفسكي ، وكذلك البرتغالي تياغو برونو لوبيز مارتينز.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أستخدام نظام التسلل شبه الآلي (SAOT)، في كل من نهائي كأس السوبر الأوروبي ومنافسات مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا فى الموسم الجديد.

وتقوم التقنية الجديدة على وضع شريحة خاصة داخل الكرة مع وجود 12 كاميرا خاصة بحالات التسلل.

وقال روبرتو روسيتي، رئيس التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار عن حلول تكنولوجية جديدة لتحسين اللعبة ودعم عمل الحكام، وسيسمح هذا النظام المبتكر لفرق الفار بتحديد مواقف التسلل بسرعة وبدقة أكبر، مما يعزز تدفق اللعبة واتساق القرارات.”

شاهد أيضاً

عماد ميهوب وفراس يقودان هجوم إيسترن كومبانى أمام الأهلى فى الدورى

كتب: فاروق الحاج     أعلن علاء عبد العال المدير الفني لفريق إيسترن كومبانى، تشكيل …