الرئيسية / أخبار عاجلة / الأهلي يهزم المقاصة 1 – 0 ويتأهل إلى ربع النهائي ويتجنب مفاجآت الكأس
الاهلي

الأهلي يهزم المقاصة 1 – 0 ويتأهل إلى ربع النهائي ويتجنب مفاجآت الكأس

كتب: فاروق الحاج

 

خطف فريق الأهلي فوزا مهما على المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليتأهل الأهلي لملاقاة المقاولون العرب في دور الثمانية لبطولة الكأس.

أهدر محمد هاني فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة السادسة بعد استلام عرضية سحرية من محمد فخري في ظهر دفاع المقاصة واستلمها بشكل جيد وسددها بيسراه ولكن خرجت عالية بعيدا عن عارضة مرمى أحمد طارق سليمان.

وسدد زياد طارق لاعب الأهلي تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12 ولكنها وصلت في يد أحمد طارق سليمان، وتحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 15 لعبها كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع المقاصة.

وشن جون أفيري هجمة مرتدة للمقاصة في خلف دفاع الأهلي المتقدم في الدقيقة 22 وحاول تسديد الكرة ولكن أبعدها محمد عبد المنعم إلى ركنية، وهدد محمود عقل مرمى الأهلي للمرة الثانية بعد بدقيقة برأسية من متابعته لركلة ركنية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لعلي لطفي.

وأهدر أحمد سيد غريب فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 24 بعد استقبال عرضية من الجبهة اليسرى ولعبها رأسية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاصة، وسدد محمد فخري تصويبة قوية في الدقيقة 26 ولكن مرت أعلى عارضة كمرمى أحمد طارق سليمان.

ولعب ميكيسوني كرة مقصية على مرمى المقاصة في الدقيقة 28 ولكن مرت بعيدا عن الثلاث خشبات، وسدد إسلام زيادة تصويبة على مرمى المقاصة في الدقيقة 30 ولكن أمسك بها علي لطفي، وتحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 44 لعبها كريم فؤاد ولكن لم يستغلها لاعبي الأهلي، واستمرت محاولات الفريقين حتى نهاية الشوط الأول بدون خطورة على مرمى الحارسين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وتحصل المقاصة على ركلة حرة في الدقيقة 49 من خارج منطقة الجزاء نتيجة عرقلة محمد عادل امو من رامي ربيعة ولعبها محمود عادل داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن أبعدها ديانج، وهدد الأهلي مرمى المقاصة في الدقيقة 50، وسدد فخري تصويبة في الدقيقة 54 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاصة.

وأجرى الأهلي أولى تغييراته في الدقيقة 57 ودفع بالثلاثي محمد أشرف وحسام حسن وصلاح محسن بدلا من كريم فؤاد ولويس ميكيسوني واحمد سيد غريب لتنشيط الخط الهجومي للفريق الأحمر، وصوب زياد طارق تصويبة بيسراه على مرمى المقاصة في الدقيقة 63 ولكنها مرت أعلى العارضة.

وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 69 بنزول محمد محمود وميدو نبيل بدلا من زياد طارق ومحمد فخري، وسدد ديانج تصويبة رائعة في الدقيقة 78 على مرمى المقاصة ولكن حولها أحمد طارق إلى ركلة ركنية، وصوب محمد محمود تصويبة قوية في الدقيقة 79 ولكن أبعدها حارس المقاصة.

وصوب اليو ديانج تسديدة قوية في الدقيقة 82 ولكن مرت بعيدا عن مرمى المقاصة، وكثف الأهلي من هجومه في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدف الصعود إلى دور الثمانية، وحصل محمد محمود على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 87 على حدود منطقة جزاء المقاصة، ونفذها محمود متولي ولكن أمسك بها أحمد طارق.

واستدعى حكم الفار وائل فرحان حكم الساحة في الدقيقة 89 بداعي وجود ركلة جزاء للأهلي وأقر بوجود لمسة يد على هشام حافظ لاعب المقاصة، وأقر فرحان بوجود ركلة جزاء، وأشهر الحكم الكارت الثاني لهشام حافظ ثم الكارت الأحمر بسبب الاعتراض وتقدم رامي ربيعة لتسديدها وسجل منها الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف والصعود لربع نهائي الكأس.

شاهد أيضاً

تغلب على الإصابة.. كيف صنع صالح الشهري التاريخ في المونديال؟

كتبت الصحفية : نسمة حسبو سجل صالح الشهري الهدف الأول للمنتخب السعودي في شباك الأرجنتين …