آخر الأخبار

الرئيسية / حوارات وتحقيقات / الأتوبيس النهرى في القاهرة 

الأتوبيس النهرى في القاهرة 

كتبت: رنا إبراهيم

يعد الأتوبيس النهري بالقاهرة من الخدمات الترفيهية للمواطنين، إلى جانب كونه وسيلة للتنقل بين بعض المناطق بالعاصمة وضواحيها، حيث تتعدد الرحلات النيلية وتكثر الحكايات.

يقول أحمد رؤوف ـ موظف: في يوم الإجازة الأسبوعية، أتنزه بصحبة أسرتي، وأقوم باستقلال الأتوبيس النهري من محطة جامعة القاهرة، ونستمتع جميعًا بالأبحار في نهر النيل، حيث الجو الساحر والشمس المشرقة والنسيم الهادىء.

وأضافت رانيا ماهر ـ طالبة جامعية: يعد الأتوبيس النهري بنطاق محافظة القاهرة من وسائل المواصلات الجيدة، علاوة على أن سعر التذكرة مناسب وغير مرتفع، حيث أنني اتنقل به من منطقة مصر القديمة إلى قلب القاهرة، حيث توجد محطة للأتوبيس النهري بالقرب من منطقة سكني بالقرب من كوبري منطقة “الملك الصالح”.

وقالت رضوى السيد: أعشق استقلال الأتوبيس النهري، حيث التمتع بالمناظر الخلابة والهواء النقي بعيدًا عن الزحام المروري وتكدس السيارات، فهو يعد وسيلة مريحة للتنقل، كما يعتبر من الخدمات الترفيهية للاستمتاع بأجواء النيل الرائعة.

وشاركهم في الرأي محمود عفيفي قائلاً: “أخرج للتنزه واستقلال الأتوبيس النهري كل يوم جمعة، حيث الرحلات النيلية لمنطقة القناطر الخيرية، وبأسعار مناسبة جدًا، فالكل يستمتع بالأجواء المشرقة”.

وأكد حامد عمارـ 48 سنة، على أنه يستقل الأتوبيس النهري المكيف بصحبة أولاده قائلاً: “بنركب الأتوبيس من محطة “الساحل” بالقاهرة.. وفي رحلات بتبدأ الساعة 4 عصرًا، وبتستمر لمدة ساعة وسعرها 20 جنيه، بصراحة الرحلة بتكون جميلة والعيال بتفرح بالنيل والجو البديع”.

وتساءل محمد ربيع عن سبب توقف رحلات الأتوبيس النهري التي كانت تقام من محطة “مصر القديمة” وصولاً إلى حديقة الحيوان بالجيزة، وقال: ” فين رحلات الفسحة اللي كانت بتروح لحد حديقة الحيوان، بصراحة كانت حلوة وممتعة للأطفال، ليه هيئة النقل العام بالقاهرة وقفتها؟ ياريت ترجع تاني لأن سعرها كان مناسب لكل الناس وكانت خروجة جميلة لأفراد الأسرة”.

توفر محطات الأتوبيس النهرى بالقاهرة، عدد من الخدمات الترفيهية والمواصلات، للمواطنين، حيث تمتلك هيئة النقل العام بالقاهرة محطات “الساحل والجامعة ومصر القديمة” وتم غلق محطة ماسبيرو بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر، ويعرض “اليوم السابع” الخدمات التي تقدمها محطات الأتوبيس النهرى بالقاهرة.

تنظم هيئة النقل العام بالقاهرة رحلات نيلية يومية من محطة الأتوبيس النهرى أمام جامعة القاهرة وحديقة الحيوان، وكذلك من محطة مصر القديمة بالقرب من كوبرى الملك الصالح، لمدة ساعة بـ10 جنيهات فقط، عبارة عن نزهة فى النيل بالأتوبيس النهرى العادى به جزء مكشوف وتستمر ساعة فى النيل ويعود لنفس نقطة الركوب.

شاهد أيضاً

ذبح عمته بسبب مخدر الشابو في قنا

 كتب : حسام عثمان في الأونة الأخيرة انتشر مخدر “الكريستال ميث” أو ما يعرف “بالشابو” …