الرئيسية / أخبار عاجلة / أول مذيع روبوت في مصر و الشرق الأوسط

أول مذيع روبوت في مصر و الشرق الأوسط

كتبت : رنا إبراهيم

الروبوت ” توت ” أول مذيع ألي مصري بالكامل لديه القدرة على التكلم والتعامل بنظام الذكاء الاصطناعي و يتحدث كل اللغات ولديه القدرة على الدخول على بنوك المعلومات بمختلف دول العالم.

 

و قال المهندس حسين عادل استشاري إدارة الأعمال و نظم المعلومات عن رحلة الروبوت المصري ” توت ” أول روبوت مصري يتكلم اللهجه المصرية في المنطقة العربية موضحاً أن فريق العمل قرر صناعة الروبوت كاملاً في مصر دون الحاجة لتصنيع أجزاء منه بالخارج.

 

و قال إن الروبوت ” توت ” هو الأول من نوعه في مصر و يجمع أحدث التقنيات في الذكاء الاصطناعي و الطباعة ثلاثية الأبعاد مضيفاً أن فريق العمل تضمن شباباً منهم شاب في الصف الثاني الثانوي.

 

و أصبح المنتج النهائي مستعداً للمشاركة في المحافل الدولية ليؤكد أن مصر تستطيع.محمد هاشم أصغر عضو مشارك في صنع الروبوت ” توت ” و دوره هو تصحيح لهجة الروبوت و حركته الميكانيكية ، و قال أن نطق الروبوت للهجة المصرية من أكبر الصعوبات التي تغلب عليها الفريق ، و جرى ذلك من خلال أنظمة الذكاء الاصطناعي و تدريبه على الإستماع للهجة المصرية لأوقات طويلة.

 

و هاله سلامة مهندسة تكنولوجيا دورها كان تصميم بطارية الروبوت ، قالت أنه كان من ضمن الصعوبات تصميم بطارية متخصصة ، و شهد ياسر طالبة بكلية الهندسة كانت مسؤولة عن تصميم التطبيق الإلكتروني الذي يعمل من خلاله الروبوت.

شاهد أيضاً

بالصور..وزير القوى العاملة يُسَلِم تعويضات لأسر من “العمالة غير المنتظمة” بـ 8 محافظات

كتب:فاروق الحاج     سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، …