الرئيسية / اهم الاخبار / أستاذ اقتصاد : تأسيس شركة “مصرية – سودانية” للإنتاج الزراعي بداية لتحقيق الاكتفاء الذاتي
الدكتور أشرف كمال
الدكتور أشرف كمال

أستاذ اقتصاد : تأسيس شركة “مصرية – سودانية” للإنتاج الزراعي بداية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

كتبت : دعاء أبو بكر 

أكد الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي بمعهد بحوث الاقتصاد الزراعي، أن موافقة مجلس الوزراء مبدئيًا، على تأسيس شركة مساهمة “مصرية – سودانية” لزراعة الحبوب وتسمين المواشي، خطوة غاية في الأهمية على مسار التكامل المصري الأفريقي لتبادل الخبرات العلمية والبحثية، للعمل على زيادة معدلات الإنتاج وتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات ذات الأصل الزراعي بجودة عالية.
وأضاف الدكتور أشرف كمال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، لتحقيق الأمن الغذائي، حيث سيتم التنسيق مع الجانب السوداني في مجالات عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت وزراعة الأرز والقمح والخُضر والفواكه والتصنيع الزراعي بشكل عام.

وأشار الدكتور أشرف كمال، إلى أن التنسيق المصري الأفريقي ليس وليد اللحظة، فعلى مدار عقود كانت مصر حريصة على إرسال العديد من البعثات العلمية لمختلف الدول الأفريقية، لنشر الفكر الزراعي وتطبيق التوصيات الفنية للأبحاث العلمية، للعمل على زيادة معدلات الإنتاج.
وأضاف الدكتور أشرف كمال، أن اهتمام مصر بالقطاع الزراعي جاء على المستوى المحلي قبل الدولي، حيث تم تدشين عدة مشروعات قومية زراعية، ساهمت في تحقيق طفرة في مجال الإنتاج الزراعي وتوفير احتياجات المواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

شاهد أيضاً

التعليم: 16 طالباً في كل للجنه بامتحانات الثانويه العامه مراعاه للإجراءات الاحترازية

كتبت : إنچي حاتم كشفت مصادر مسؤلة بوزارة التربيه و التعليم و التعليم الفني ، …