آخر الأخبار

الرئيسية / اهم الاخبار / أستاذ اجتماع : التركيز على السلبيات وتحويلها لـ “ظواهر” يخلق صورة ذهنية مغايرة للحقيقة في الداخل والخارج
د يحيى هاشم
د يحيى هاشم

أستاذ اجتماع : التركيز على السلبيات وتحويلها لـ “ظواهر” يخلق صورة ذهنية مغايرة للحقيقة في الداخل والخارج

كتبت : دعاء أبو بكر

أكد الدكتور يحيى هاشم، أستاذ علم الاجتماع وخبير شئون الحماية الاجتماعية، أن الأسرة لها دور هام ورئيسي في التنشئة السليمة للأبناء، في ظل المساوىء المصاحبة للانفتاح على التكنولوجيا، مضيفًا أن ما نراه في الوقت الراهن من سلبيات هو نتائج تحتاج البحث الأسباب التي أدت إليها.

وأضاف الدكتور يحيى هاشم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، للإعلامي دكتور حسين سالم، أن تربية النشىء على العادات والتقاليد والأعراف السليمة للمجتمع وتنمية الوازع الديني لديهم، بمثابة حائط صد أمام سلبيات السوشيال ميديا.

وأشار الدكتور يحيى هاشم، إلى ضرورة تفعيل الرقابة على المحتوى في الدراما والأفلام والبرامج التلفزيونية، لضمان عدم تعرضهم للمشاهد الخادشة والتي تبرز سلبيات لا تستوعبها عقول الأطفال.

وشدد الدكتور يحيى هاشم، على ضرورة التعامل مع المشكلات والأزمات بشكل منطقي، وعدم التحدث عنها كظاهرة، حتى لا تتكون صورة ذهنية خاطئة عن المجتمع المصري سواء في الداخل أو الخارج.

شاهد أيضاً

«هاير العالمية» تبدأ تدشين مجمع صناعي في مصر باستثمارات 135 مليون دولار

كتب: فاروق الحاج     أعلنت شركة هاير الصينية عن إنشاء مجمع صناعى على مساحة …