الرئيسية / اهم الاخبار / *أسباب ارتفاع أعداد الوفيات في مصر*… كورونا وحش يهدد حياه المصريين ..

*أسباب ارتفاع أعداد الوفيات في مصر*… كورونا وحش يهدد حياه المصريين ..

*أسباب ارتفاع أعداد الوفيات في مصر*… كورونا وحش يهدد حياه المصريين .

كتبت/ سهيلة سالم

وضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د/خالد مجاهد، أن هناك 17 حالة وفاة من إجمالي وفيات اليوم وأمس من مصابي فيروس كورونا، توفوا قبل الوصول للمستشفيات.

وأوضح «مجاهد» أنه قامت لجنه بوزارة الصحة والسكان بالبحث والتقصي عن أسباب الوفيات بفيروس كورونا المستجد، تبين أن 30% من إجمالي عدد الوفيات في مصر توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات، كما أن 20% من الوفيات توفوا خلال 48 ساعة من وصولهم للمستشفيات نظرا لتأخر حالتهم الصحية عند الوصول.

ناشدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، المواطنين فور ظهور أي أعراض مرضية سرعة التوجه إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات لتلقي الرعاية اللازمة، كما أكدت أيضا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على إتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، وفي حال الشعور بأي أعراض يرجي الاتصال فورا بالخطين الساخنين 105 و15335.

واعلنت زارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء 28 أبريل، خروج 68 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة لشفائهم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن إجمالي المتعافين من الفيروس حتى اليوم ارتفع إلى 1304 حالات، وعدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية 1669 حالة.

وأضاف أنه تم تسجيل 260 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، كما تم تسجيل 22 حالة وفاة جديدة.

شاهد أيضاً

التعليم: 16 طالباً في كل للجنه بامتحانات الثانويه العامه مراعاه للإجراءات الاحترازية

كتبت : إنچي حاتم كشفت مصادر مسؤلة بوزارة التربيه و التعليم و التعليم الفني ، …