الرئيسية / اهم الاخبار / أحد أبطال أكتوبر : انتصارنا في أكتوبر خالف توقعات العسكريين الأمريكان والروس
اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

أحد أبطال أكتوبر : انتصارنا في أكتوبر خالف توقعات العسكريين الأمريكان والروس

كتبت : دعاء أبو بكر

أكد اللواء أركان حرب دكتور نصر سالم، أحد أبطال حرب اكتوبر المجيدة ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، أنه رغم الهزيمة في حرب 1967 إلا أن عزيمة ومعنويات الجيش المصري لم تُهزم أبدًا، وكان هناك إصرار على النصر وتحرير الأرض.

وأضاف اللواء دكتور نصر سالم، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم، للإعلامي دكتور حسين سالم، أن إسرائيل بعد فوزها في حرب 1967 أصابها الغرور حتى إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وقتها حاييم بارليف والذي سُمي خط بارليف باسمه قال ” بنينا خط بارليف بتكنولوجيا تسبق المصريين بـ 50 سنة وسوف نحافظ على هذا الفاصل التكنولوجي” في إشارة منه إلى استحالة قدرة الجيش المصري على اقتحام خط بارليف قبل 50 سنة.

وأشار اللواء دكتور نصر سالم، إلى أن تقديرات الخبراء العسكريين في أمريكا والغرب أكدت أن مصر تحتاج إلى سلاح نووي لاقتحام خط بارليف، وكانت التقديرات الروسية تشير إلى قدرة المصريين على اقتحام الخط لكن سيكون هناك ضحايا بنسبة 50% من القوات.

وأوضح اللواء دكتور نصر سالم، أنه على الرغم من كل هذه التحديات وتفوق الجيش الإسرائيلي في العدة والعتاد تمكنت القوات المسلحة المصرية من تحطيم خط بارليف والعبور إلى شرق القناة وهزيمة الجيش الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

بالصور..وزير القوى العاملة يُسَلِم تعويضات لأسر من “العمالة غير المنتظمة” بـ 8 محافظات

كتب:فاروق الحاج     سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، …